Monday, December 21, 2015

الخطايا السبع الادارية - 1- إهمال الهيكل التنظيمي

ما أكثر الخطايا الإدارية التي نرتكبها كإداريين أغلب الوقت , ولكني هاهنا لخصت السبع خطايا الأكثر شيوعاً وعموماً في عالم المال والأعمال والتي تتمثل فيما يلي:

1- الخطيئة الأولى: إهمال الهيكل التنظيمي (فربما لم نصممه من الأساس)

أما إذا كنا من الموفقين الذين صمموه فربما:

- أهملنا تقسيم العمل والتخصص داخل الهيكل التنظيمي Specialization & Division of Labor

- لم نضع تدرج سلطات سليم Hierarchy of Authority

- لم نبني نطاق تحكم واضح Span of Control

- أخفقنا في توضيح العلاقات والسلطات الإدارية Line & Staff Authorities

- أسأنا إستخدام المركزية واللامركزية Centralization & Decentralization

- جعلناه أكثر تعقيداً وأقل مرونه Flexibility & Complexity

- تجاهلنا التحديث والتطوير المستمر Continual Development

نصيحة:

تعلم من أخطاء الغير حتى لاتضيع وقتك فى تصليح أخطائك

إحرص على متابعة بقية الفيديوهات ففيها الكثير من النصائح والفوائد.


شادي صالح
إستشاري ومطور إداري
مدير التطوير والتدريب بمجموعة كدون

وللمزيد أتشرف بكم على الموقع الإلكتروني:

www.shadysaleh.com

#shadysaleh

#الخطايا_السبع_الادارية


No comments:

Post a Comment